التخطي إلى المحتوى
أدعية يوم التروية المستجابة 2021 دعاء يوم عرفة للحجاج وغير الحجاج

أدعية يوم التروية، من يريد أن تكون دعواته مستجابة في يوم التروية ويوم عرفة عليه هعزم النية الصادقة لله وحده أنها تون توبة نصوح، تنتظر ملايين المسلمين  من مختلف بلاد العالم لأن تلك اليوم من  الأيام المباركة بفارغ من الصبر لأنهم يعلمون جيداً مدى عظمته واجره عندما يعمل المسلم عملاً صالحاً، باب التوبة مازال مفتوحة ولن يغلق في وجه أحداً لأن الله سبحانه وتعالى رؤوف رحيم يمنح عباده الكثير من الفرص لكي يتقربون و يكونوا من الفائزين بالجنة والمغفور لهم في العشر الأوائل من ذي الحجة عندما نتحدث عن ثواب و اجر يوم التروية ويوم عرفة لن ينتهي الحديث ابداً لذلك ننشر لكم في الفقرات التالية أدعية يوم التروية.

أدعية يوم التروية المستجابة

  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقِنا عذابَ النار.
  • اللهم إني أسألك منَ الخير كلهِ عاجلهِ وءاجلِهِ، ما علمتُ منه وما لم أعلم.
  • اللهم اني أعوذ بك من الشر كله عاجلهِ وءاجلهِ ما علمت منه وما لم أعلم.
  • ﺭﺑﻨﺎ ﺍﺗﻤﻢ ﻟﻨﺎ ﻧﻮﺭﻧﺎ ﻭﺍﻏﻔﺮ ﻟﻨﺎ ﺇﻧﻚ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺷﻲﺀ ﻗﺪﻳﺮ، ﺭﺏ ﺍﺑﻦ ﻟﻲ ﻋﻨﺪﻙ ﺑﻴﺘﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻭﻧﺠﻨﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻮﻡ ﺍﻟﻈﺎﻟﻤﻴﻦ.

دعاء يوم عرفة للحجاج وغير الحجاج

  • يا رَبِّ هَبْ لِي حكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ.
  • اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذنوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).
  • رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

أحب الأعمال إلى الله في يوم عرفة

من من أيام العمل الصالح فيها أحب وأقرب إلى الله أفضل من يوم عرفة لذلك من أهم الأعمال التي يحبها الله ورسوله هو التضرع لله عز وجل والإكثار من الإستغفار والصلاة على النبي أكثر من 100 مرة والدعاء بكل شئ تريدون تحقيقه، ولا تنسو الصلوات الخمسة لأنها من الفرائض التي لابد أن تقام في موعدها دون تأجيل كمال عليكم الصيام في يوم عرفة لأنها يغفر للصائم سنة سابقة وسنة قادمة وتكون الحسنة بعشر أمثالها فيارب يا مولانا ارزقنا المغفرة وتسير الأمور وصلاح الأحوال أنك على كل شئ قدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *