التخطي إلى المحتوى
أولمبياد طوكيو 2020.. جيانا فاروق تحرز الميدالية البرونزية الرابعة لمصر
جيانا فاروق تحرز الميدالية البرونزية الرابعة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020

نجحت جيانا فاروق لاعبة المنتخب المصري في تسطير تاريخ جديد للفراعنة بعد أن حققت الميدالية الرابعة للمصريين والأولى في رياضة الكاراتية ضمن منافسات دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

جيانا فاروق تحرز الميدالية البرونزية الرابعة لمصر في أولمبياد طوكيو 2020

ضمنت جيانا تحقيق الميدالية الأولى لمصر في منافسات الكاراتية بعد أن تأهلت للدور نصف النهائي في وزن تحت 61 كيلو جرام في الأولمبياد وباتت بذلك اللاعبة المصرية الأولى التي تحقق ميدالية في الكاراتية في تاريخ الأولمبياد وثاني لاعب عربي بعد أن حقق الأردني عبد الرحمن المصاطفة البرونزية يوم أمس في منافسات وزن تحت 67 كيلو جرام.

ورفعت المصرية رصيد الفراعنة الأوليمبي إلى الرقم 36 والميدالية البرونزية الرابعة في دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو لتعادل بذلك البعثة المصرية عدد الميداليات التي حققتها في لندن عام 2012 وتتخطى عدد الميداليات التي تم الحصول عليها في دورة الألعاب الأوليمبية ريو دي جانيرو 2016.

حيث سبق وأن حقق سيف عيسى الميدالية الأولى لمصر في منافسات التايكوندو وهيداية ملاك الميدالية الثانية في نفس الرياضة والميدالية الثالثة حققها اللاعب محمد جمال كيشو في المصارعة الرومانية.

مشوار جيانا في أولمبياد طوكيو

نجحت جيانا في التأهل للدور نصف النهائي بفضل إحتلالها المركز الثاني في المجموعة الثانية عقب خسارتها من جوفانا بريكوفيتش اللاعب الصربية في المواجهة الرابعة بالمجموعة.

حيث سبق وأن تمكنت من تحقيق الفوز في الجولة الأولى على فانسا أكسندرا من بيرو وأنيتا سوروجينا بطلة أوكرانيا والمغربية العربية إبتسام الصاديني.

قبل أن تخسر جيانا من نظيرتها الصينية يين شياويان في نصف النهائي في منافسات الكوميتيه لتحصد الميدالية البرونزية حيث تنص قوانين تلك المنافسة على أن يحصل الفائز والخاسر من نصف النهائي على الميدالية البرونزية.