التخطي إلى المحتوى
الأوراق المطلوبة للتقديم على معادلة كلية التجارة لطلاب الدبلومات الفنية 2021

خطوات التقديم على معادلة كلية التجارة لطلاب الدبلومات الفنية 2021 يقدمها “أهل مصر” خدمةً لطلاب الدبلومات الفنية الراغبين في الالتحاق بالجامعة للعام الدراسي 2021-2022، ودارسي شعبة تجارة الحاصلين على درجات تؤهلهم وتمنحهم الفرصة للالتحاق بالجامعة. واستكمال الدراسة بكلية التجارة جامعة القاهرة، وكسب شهادة جامعية تؤهلهم للعمل في البنوك والشركات.

وتزداد نسب بحث خريجي الدبلومات الفنية عن خطوات التقديم على معادلة كلية التجارة لطلاب الدبلومات الفنية 2021 وكيفية التقديم بها، بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية وخاصة شعبة تجارة نظام الثلاث سنوات، إذ بدأ طلاب وطالبات الصف الثالث التجاري الناجحين وحاصلين على مجموع يؤهلهم للإتحاق بالمرحلة الجامعية.

خطوات التقديم على معادلة كلية التجارة

بشأن التقديم على معادلة كلية التجارة لطلاب الدبلومات الفنية 2021، أوضحت وزارة التعليم العالي أنه على طلاب الدبلوم التجاري الذين يرغبون في الالتحاق بكلية التجارة التسجيل في المعادلة أولا وذلك من خلال الدخول على الرابط الالكتروني الخاص بذلك وهو بوابة المجلس الأعلى للجامعات.

الأوراق المطلوبة للتقديم على معادلة كلية التجارة 2021

– أصل شهادة التخرج للطالب أو مستخرج رسمى منها أو صورة طبق الأصل من الجهة المتاحة للشهادة.

– صورة بطاقة الرقم القومى.

– 3 صور شخصية.

وفي وقت سابق، أعلن المجلس الاعلى للجامعات، أنه سوف يتم انعقاد امتحان في المواد السابق ذكراها للمتقدمين للمعادلة التي تمكنهم من الالتحاق بكلية التجارة، وذلك للحاصلين على الدبلوم التجاري نظام الثلاث سنوات أو المعاهد نظام الخمس سنوات.

الأوراق المطلوبة للتقديم على معادلة كلية التجارة.