التخطي إلى المحتوى
هل ارتفاع أسعار السلع التموينية بعد زيادة أسعار البنزين الأخيرة؟

بعد الانتشار الكبير الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي لخبر أرتفاع أسعار السلع التموينية تزامنا مع زيادة أسعار البنزين الأخيرة، قام المركز الإعلامي بمجلس الوزراء المصري بتوضيح حقيقة هذه الأخبار بعد أن تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستبيان حقيقة الزيادة المزعومة، ومن جانبها نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية تطبيق أي زيادة على سلع المواد التموينية بعد الرفع الأخير لسعر البنزين، مؤكدة أن أسعار السلع التموينية لم تشهد أي زيادة.

حقيقة زيادة أسعار السلع التموينية تزامنا مع زيادة أسعار البنزين

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نقل جميع السلع التموينية يتم باستخدام شاحنات لا تعتمد على البنزين، وأن شاحنات النقل بين المحافظات تستخدم السولار كوقود لها ومن المعروف أن أسعار السولار لم تشهد أي زيادة خلال التسعير الأخير للمواد البترولية.

وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على أن كافة السلع التموينية متوفرة بجميع منافذ البيع والمجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة وفروع جمعيتي المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، مشيره ألى أن الوزارة تتابع بشكل جاد كافة الأسعار بمنافذ الصرف لمنع أي تلاعب بالأسعار من جانب التجار والموزعين.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء كافة المواطنين بضرورة التأكد من أي أخبار يتم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، كما ناشد المركز جميع وسائل الإعلان بضرورة توخي الدقة في نقل وعرض أي أخبار تخص المواطنين.