التخطي إلى المحتوى
الصحة..  تكشف عن قرار هام سيتم اتخاذه بعد زيادة إصابات الكورونا

قالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بأن الدولة الآن تعمل على أخل الاحتياطات والإجراءات اللازمة من أجل مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد خلال الساعات المقبلة، مشيرة إلى كون الحكومة المصرية تحاول في هذا التوقيت التعاقد على كميات كبيرة من لقاح فيروس كورونا.

وأكد الوزيرة في تصريحات لها على هامش مؤتمر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا والذي أقيم داخل ديوان عام الوزارة صباح اليوم، على كون الأدوية التي تعاقدت عليها مصر في الوقت الحالي قد نجحت في تحقيق نجاحات باهرة في عدد كبير من دول العالم، وهي كلها جرعات بديلة للريمديسيفير.

وقالت الدكتور “هالة زايد” في تصريحاتها بأن الدولة قد اتخذت قرار بشأن التعاقد على أكثر من 15 ألف جرعة بنحو 5 مليون دولار أمريكي، وسوف يتم مضاعفة العدد في حالة زيادة أعداد المصابين بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة والتي بدأت بالفعل في ضرب عدد كبير من الدول حول العالم في الوقت الحالي.

وختمت وزيرة الصحة تصريحاته بشأن مستجدات فيروس كورونا، قائلة: “في حالة تعرض مصر للموجة الرابعة، فإننا سنكون على استعداد تام لمواجهة تلك الموجة عن طريق اللقاحات التي تم استخدامها في العديد من دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية”.