التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة اليوم 2021
نتيجة الثانوية العامة 2021

يترقب طلاب الثانوية العامة في مختلف أنحاء مصر في الشعبتين الأدبي والعلمي، نتيجة الثانوية العامة 2021، إذ انتهى الطلاب من أداء آخر امتحانات ماراثون الثانوية العامة يوم الاثنين الماضي 2 أغسطس 2021، ليعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي أن نتيجة الثانوية العامة لن تكون قبل يوم 15 أغسطس المقبل في ظل ترقب وقلق بالغين من قبل الطلاب وأولياء الأمور.

وكشف شوقي، عن أن موعد نتيجة الثانوية العامة قد يكون بعد يوم 15 أغسطس المقبل بيومين أو ثلاثة بسبب التنسيق مع التعليم العالي بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام في ضوء النتائج النهائية، وجاء تصريح وزير التربية والتعليم من أجل طمأنة الطلاب على مستقبلهم وأن الأمر لن يستغرق الكثير من الوقت قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة.

رابط وخطوات الإعلان الرسمي عن نتيجة الثانوية العامة

من سنوات كثير وقامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص موقع إلكتروني رسمي خاص بها، يقوم الطلاب بالتسجيل عليه للحصول على النتيجة الخاصة بهم، والذي يمكن الدخول إليه من خلال بوابة الثانوية العامة.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس

ويجب على الطلاب القيام بالخطوات الأتية، للحصول على نتيجة الثانوية العامة عبر رقم الجلوس،

أما عن خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021، فور اعتمادها، فهي كما يلي:

 – الضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2021.

–  كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب والاسم.

– بعد كتابة كل البيانات يجب الضغط على زر إظهار النتيجة.

موعد نتيجة الثانوية العامة

ويحتل موعد نتيجة الثانوية العامة محركات البحث في صدارة الأشياء التي يبحث عنها ملايين المواطنين ويرغبون في معرفتها، إذ أن نتيجة الثانوية العامة 2021 ستكون نتاجا لعام من المجهود الشاق في ظل ظروف استثنائية فرضت نفسها على العالم بأكمله وهي «كوفيد 19»، ولكن بسبب مجيء الامتحانات بشكل أسئلة اختيار من متعدد فقط دون أسئلة مقالية سهل ذلك أداء الامتحانات هذا العام، وسيكون التصحيح أيضا دقيقا وواضحا لغياب عنصر البشر، فالعميلة بأكملها تدار بشكل إلكتروني لضمان الدقة التامة في نتائج الثانوية العامة.

عن نتيجة الثانوية العامة 2021، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن مؤشرات نسب النجاح في كل المواد اللتي انتهى تصحيحها مطمئنة ومقاربة للسنوات الماضية ولا داع للخوف أو التوتر، مشيرا إلى أن الاختلاف الوحيد الملحوظ عن نتيجة الثانوية العامة في السنوات الماضية ليس في نسب النجاح العامة ولكن في شرائح توزيع الدرجات.

وأكمل: «بشكل أوضح هذا يعود على نسبة من حصلوا على أكثر من 90٪؜ أو نسبة من حصلوا على مجموع ما بين 80٪؜-90٪؜ وهكذا، وسوف تعقد الوزارة مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتائج الثانوية العامة فور الانتهاء منها»