التخطي إلى المحتوى
تعرف على لائحة فيفا هل تضم صلاح أم للريدز رأي أخر
محمد صلاح

لائحة فيفا هل تضم صلاح رفض نادي ليفربول الإنجليزي السماح لمحمد صلاح بحضور معسكر الفريق المقبل خلال الجدول الدولي لتصفيات كأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي قد رتب لاستدعاء لاعبين محترفين لمنتخبات بلاده خلال الأجندة الدولية ، حيث يحق للاعبين المحترفين الانضمام إلى معسكرات المنتخب الوطني خلال المنافسات التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

لائحة فيفا هل تضم صلاح

رغم حق الجهاز الفني في استدعاء لاعبين محترفين قبل 14 يومًا من جدول الأعمال الدولي ، وافق الفيفا على منح اللاعبين حق عدم الانضمام إلى المنتخبات الوطنية ، وكذلك الأندية التي تمتلك لاعبين ، كاستثناء طوال عام 2020 ، استجابة لكورونا والإجراءات الاحترازية للوباء.

في أكتوبر 2020 ، وضع الفيفا خطة بالتعاون مع 211 اتحادًا وطنيًا من جميع أنحاء العالم للتعامل مع ظروف جائحة كورونا ، بهدف الحد من مخاطر الوباء والسماح للاعبين المختارين بالسفر دوليًا.

وفقًا للقاعدة الجديدة ، تتمتع الأندية بالقدرة على حرمان أي لاعب من حضور الاستدعاء الوطني إذا تم عزله أو وضعه في العزل المنزلي لمدة خمسة أيام على الأقل.

ويبدو أن نادي ليفربول يعمل بموجب هذه المراجعات ، لا سيما فيما يتعلق بقيود الانتقال إلى الدولة التي سيسافر إليها كل لاعب. ومع ذلك ، طوال الفترة السابقة وفي نفس الظروف الحالية مثل ليفربول ، لم يتم تطبيق هذا البند على جدول الأعمال الدولي.

رد الاتحاد المصري

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان إنه على اتصال دائم بالاتحاد الدولي لكرة القدم لمساعدة اللاعبين الدوليين على الانضمام لمنتخباتهم الوطنية في تصفيات كأس العالم ، الأمر الذي يتطلب إعفائهم من قيود السفر المفروضة عليهم في الدول التي يلعبون فيها بسبب جائحة كورونا.

وتلقى الاتحاد المصري لكرة القدم رسالة من نادي ليفربول لكرة القدم يعتذر فيها عن عدم قدرة محمد صلاح على الالتحاق بالمنتخب الوطني لمعسكره المقبل الذي يضم مباراتين أمام أنجولا في القاهرة والجابون في فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم الأفريقية.

وتحدثت رسالة النادي الإنجليزي عن الخطوات الوقائية المتخذة في إنجلترا لمكافحة تفشي فيروس كورونا عالميا ، والتي تشمل وضع العائدين من دول معينة في العزل الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام بعد وصولهم إلى إنجلترا.

وأعرب النادي الإنجليزي عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري سبب اضطراره لذلك ، مستشهدا بتعرض اللاعب للحجر الصحي لهذه الفترة وتأثره جسديا به ، فضلا عن عدم اليقين بشأن شروط موقع الحجر المحدد من قبل السلطات الإنجليزية، ويقال إن نادي ليفربول اتخذ نفس الموقف مع عدد من لاعبيه الأجانب.