التخطي إلى المحتوى
تفسير حلم البحر في المنام
تفسير حلم البحر في المنام

تفسير حلم البحر في المنام اختلف تفسير حلم البحر من مفسر لآخر، حيث نجدها تدل على الكثير من الدلائل والمعاني على حسب ما تحتوي عليه هذه الرؤيا والغرض منها، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال على تفسيرات حلم البحر المختلفة والمقصود من هذا الحلم بالضبط.

تفسير حلم البحر (في رأي ابن سيرين)

في رأي ابن سيرين يدل حلم البحر على علو شأن صاحب هذا الحلم ومنصبه العالي، حيث نجد من يحلم بذلك في منصب هام، فيكون وزير أو ملك أو عالم رفيع الشأن أو أي شخص يتعامل مع الملوك والوزراء والرؤساء.

وفي هذه الحالة يدل هذا الحلم على القوة والسلطة والحماية من المخاطر وكثرة فعل الخير والعطاء.

تفسير آخر لحلم البحر

في تفسير آخر يرى مفسرون أن حلم البحر يدل على أن هناك فتنة ما سوف تحدث قريبًا، وسوف يكون تأثير هذه الفتنة عظيم على الجميع وخاصة صاحب هذا الحلم، ومن رأى أن هناك سفن تسير في بحر واسع فإنها دليل على الحماية والعصمة التي يشمل بها الله عز وجل عباده المؤمنين.

أما إذا وجدت في حلمك أسماك غير هادئة في بحر واسع فذلك يدل على الأشخاص والناس المحيطين بك، الذين يقومون بأفعال فاسدة فيظلمون وينهبون من حولهم، فلا يرحمون أحد ولا يحبون سوى أنفسهم، وغالبًا يكون هؤلاء الأشخاص المحيطين من الزعماء والرؤساء وذوي المناصب العليا بشكل عام.

تفسير حلم البحر ذو الأمواج الهادئة

كلما كان البحر هادئ كلما كان ذلك أفضل وكلما دل على أن هناك خير منتظر، وأن كل شيء سيكون على ما يرام، أما البحر المضطرب فهو دليل على اضطراب الحياة وحدوث العديد من المشاكل، وتنطبق تفسيرات حلم البحر على المحيط أيضًا لأنه يشبهه في الصفات.

حلم البحر والشعور بالبرد

إذا حلم أحدهم بالبحر وشعر ببرودته أثناء النوم، او حلم أنه ينزل البحر في فصل الشتاء ويرتجف، فذلك دليل على أن هناك مكروهًا ما سوف يصيبه أو أنه سوف يعاني من مرض أو يصاب بفتنة، وقد يدل ذلك أيضًا على أن هناك شر وبلاء في طريقه إليه سواء كان ذلك مشكلة كبيرة أو موت أو سجن أو أي أمر من الأمور السيئة.

حلم أمواج البحر

يختلف تفسير حلم أمواج البحر على حسب شكل هذه الأمواج وشدتها، فإذا حلم أحدهم بأمواج البحر وهي هادئة فذلك دليل على انتظار الخير والفرج والسعادة، أما إذا كان الأمواج شديدة فذلك دليل على الهم والشر والحزن.

تفسير رؤية بحر بعيد

إذا رأيت في حلمك أنك ترى البحر من مكان بعيد، فذلك دليل على اقتراب الهم والحزن، ويفسره بعض المفسرين بطريقة أخرى وهي أن الشخص الحالم يقترب من شيء يتمناه وعلى وهو على وشك الوصول إليه قريبًا.

تفسير الشرب من ماء البحر

إذا رأيت أنك تشرب من ماء البحر وترتوي فذلك يدل على كثرة المال الذي قمت بجمعه من شخص ذو منصب عالي، كما يدل ذلك أيضًا على علو الشأن ونيل الخير.

تفسير الاستحمام في البحر

يدل الاستحمام في البحر على تطهير النفس من المعاصي والذنوب، ويدل ذلك على التوبة والرجوع إلى الله عز وجل وإلى طريق الحق، ويدل الاستحمام في البحر أيضًا على انتهاء الحزن والهم والغم وتولي منصب من المناصب العليا.

تفسير الغرق في البحر

يدل الغرق في البحر على الغرق في الدنيا، أي الغرق في الذنوب والمعاصي وأمور الدنيا وترك أمور الآخرة، باختصار يدل الغرق في البحر في المنام على فساد الدين لمن يرى ذلك.