التخطي إلى المحتوى
تنسيق الثانوية العامة 2021 المرحلة الأولي || الحد الأدنى للكليات وموعد فتح التنسيق tansik.egypt.gov.eg
تنسيق الثانوية العامة جميع المحافظات 2021.. المؤشرات وأوراق التقديم المطلوبة
أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ، أن انطلاق المرحلة الأولى للتنسيق سيكون يوم السبت 21 أغسطس ونهاية المرحلة الأولى للتنسيق يوم 25 أغسطس و28 أغسطس إعلان نتيجة المرحلة الأولى للتنسيق.
وأضاف الدكتور خالد عبد الغفار ، أن الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى ، حيث يكون 88.4 علمى علوم، و 80 علمى رياضة ، و65.7 للشعبة الأدبية.
وأكد وزير التعليم العالى، أن التسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق سيكون بداية من السبت المقبل سواء من خلال أجهزة الحاسب الألى أو معامل التنسيق بالجامعات، مع اتاحة التعديل أمام الطلاب طوال فترة المرحلة وقبل غلق باب التسجيل.
وأكد وزير التعليم العالى أن انخفاض مجاميع الطلاب بالثانوية العامة سينعكس على التنسيق ويؤدى إلى انخفاض الحد الأدنى للقبول بالكليات والجامعية ، مشيرا إلى أن مصر تمتلك  307 مؤسسة تعليمية ، منها 27 جامعة حكومية و30 جامعة خاصة وأهلية ، و3 جامعات تكنولوجية، و4 مؤسسات جامعية تستضيف فروع لجامعات أجنبية بالعاصمة الإدارية الجديدية.
ولفت إلى ان الجامعات الحكومية بها 499 كلية ومعهد ، و450 برنامج ، وأن هناك 26 جامعة خاصة بها 260 كلية وبرنامج، و4 حانعات أهلية بإجمالى 43 كلية و121 برنامج، و3 جامعات تكنولوجية بـ 9 برامج ، و 4 مؤسسات تعليمية بالعاصمة الإدارية تستضيف أفرع للجامعات الأجنبية.
وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سوف تتاح نتيجة الثانوية العامة 2021، بالمجموع الكلي ودرجات المواد على موقع اليوم السابع والعديد من المواقع الإخبارية ظهر اليوم الثلاثاء، ويتم إتاحة رابط الوزارة للحصول على تفاصيل النتيجة ودرجات المواد وترتيب الطالب العام والترتيب في كل مادة.
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم مراعاة صعوبة الأسئلة أثناء تصحيح امتحانات الثانوية العامة وليس كما يتصور البعض بأن الوزارة لم تأخذ فى اعتبارها شكاوى الطلاب من صعوبة الأسئلة، مؤكدة أن نتيجة الثانوية العامة 2021 مختلفة عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد فى الثانوى العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه فى المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته فى كل مادة.
 وكشفت مصادر مسئولة بالوزارة فى تصريحات خاصة لـ” اليوم السابع”، أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة فى بعض الاختبارات خاصة التى اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم فى النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقى وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة فى الامتحانات.