التخطي إلى المحتوى
خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الدبلومات الفنية للقبول في المعاهد والجامعات الحكومية والخاصة

تنسيق الجامعات 2021 بدأ طلاب المدارس الثانوية في التسجيل على موقع التنسيق الإلكتروني لحجز اختبارات القدرات للكليات حيث يعد اجتياز اختبارات الكفاءة المؤهلة أمرًا ضروريًا للقبول، ستبدأ اختبارات القدرات غدًا السبت 7 أغسطس وتستمر حتى 19 أغسطس.

خطوات التسجيل في تنسيق الجامعات 2021

نستعرض معكم من خلال موقعنا الخطوات التفصيلية للتسجيل في تنسيق الجامعات المصرية كالتالي.

1- يذهب الطالب إلى الموقع المنسق ويسجل الدخول.

2- اذهب إلى صفحة التسجيل في اختبار القدرات لهذا الموقع.

3- باستخدام الرقم القومي ورقم مقعد الطالب، يبدأ الطالب عملية التسجيل لامتحانات القدرات.

4- يجب على الطالب التأكد من دقة البيانات المسجلة على الموقع الإلكتروني للطالب بالصيغة الإلكترونية والتي تشمل (رقم المقعد – اسم الطالب – الرقم القومي – المحافظة – الإدارة التعليمية التي ينتمي إليها الطالب – المدرسة – التقسيم الذي يدرسه الطالب “علمي – هندسي – أدبي”).

5-ويجب على الطالب إبراز بياناته الشخصية والتي تشمل (رقم المقعد – اسم الطالب – الرقم الوطني – المحافظة – الإدارة التعليمية التي لها.

6- سيرى الطالب قائمة بالأنواع المتعددة لاختبارات القدرات المتاحة له، وكذلك الكليات والمواقع التي يمكنهم إجراء هذه الاختبارات فيها، وكذلك المواعيد التي تم تحديدها لها.

7- – يقوم الطالب بتحديد نوع القدرات والمواعيد والتاريخ الذي سيلتحق فيه بالكلية مع العلم أن كليات التربية البدنية لديها إمكانات لمدة ثلاث أيام.

8- بعد إتمام عملية التسجيل يقوم الطالب بطباعة إيصال يتضمن أنواع القدرات التي أعرب عن رغبته في اختبارها وكذلك المواعيد والمواقع التي سيتم إجراء هذه الاختبارات فيها في الكليات التي سجل فيها الطالب على الجهاز الإلكتروني.