التخطي إلى المحتوى
تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021 للدبلومات ومعرفة الشروط المطلوبة للالتحاق
تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021،  حيث يرغب العديد من الطلاب الالتحاق بمعهد القوات المسلحة، وذلك بعد أن تم إطلاق إعلان عن نتيجة الدبلومات الفنية في الفترة الماضية، بالإضافة إلى أن وزارة الدفاع قامت بالإعلان عن المؤشرات التي تخص المعاهد المختلفة بشكل عام والمعهد الفني بشكل خاص، وفيما سوف نتعرف على المزيد من التفاصيل.

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2021

في الفترة الأخيرة انتشرت أخبار حول تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة، حيث تم الإعلان أن نسبة القبول والحد الأدنى للالتحاق في المعاهد الخاصة بالقوات المسلحة هي 75 % ، وذلك النسبة تعتبر خاصة لطلبة الدبلومات الفنية، الجدير بالذكر أن هذه المؤشرات تختلف من عام إلى آخر، وذلك يكون تبعاً لمعدل نسب النجاح في المحافظات وبناء على ما تحدده وزارة الدفاع،
والتعرف على شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة 2021.

شروط القبول بالمعهد الفني للقوات المسلحة

قامت وزارة الدفاع بتحديد بعض الضوابط التي يكون على أساسها القبول في معهد القوات المسلحة، وسوف نقوم بذكر هذه الضوابط فيما يلي من خلال النقاط التالية.

  • ينبغي على الطالب وعلى أبوية أن يكونوا مصريين الجنسية.
  • لابد أن لا يتجاوز سن المتقدم عن 21 سنة.
  • كما ينبغي أن لا يكون المتقدم قد تم تسجيل ضده أي مخالفات قانونية من قبل في السجل الذي يخصه.
  • أن يكون الطالب ذات سيرة طيبة، ويتمتع بأخلاق حميدة.
  • كما لابد أن يكون المتقدم أعزب خلال فترة الدراسة في المعهد.
  • لا يجب أن يكون الطالب قد قام بالتعرض إلى الفصل من أي جهة تعليمية تابعة للقوات المسلحة، أو أي كلية خاصة أيضاً بمعهد القوات المسلحة.

وبذلك يكون المقال قد وصل لنهايته ومن خلاله قد تعرفنا على تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة، وكذلك الشروط التي لابد من توافرها لكي يتم قبول الطالب في المعهد.