التخطي إلى المحتوى
تفاصيل قصة أغنية لم يضمها عمرو دياب لألبوم “تملي معاك” فصنعت نجومية إلين خلف

في مشوار عمرو دياب العديد من الأغنيات التي كان من المفترض أن يغنيها ولكنها ذهبت إلى أصوات اخرى لتصنع معهم نجاحات مدوية . من بين هذه الأغاني أغنية “حاولت أنساك” للمطربة اللبنانية إلين خلف ، وهي من كلمات سامح العجمي ولحن أشرف سالم وتوزيع هاني يعقوب.

بدأت قصة الأغنية عندما عرضها الملحن أشرف سالم على عمرو دياب خلال تحضيرات ألبوم تملي معاك ، وبالفعل أعجب الهضبة بالأغنية وضمها إلى الأغنيات التي سيسجلها للألبوم وكان مطلع كلماتها “في ليل البعد خبيتك” ، وقام الموزع طارق مدكور بتوزيع الأغنية وسجلها عمرو دياب بصوته .. ولكن ماذا حدث ؟

مرت أشهر وعمرو دياب يواصل تحضيرات الألبوم ، في الوقت الذي بدأت فيه إلين خلف تحضيرات ألبومها الجديد ، يحكي الملحن الراحل أشرف سالم الواقعة في لقاء سابق حيث قال: شعرت أن عمرو دياب متردد تجاه الأغنية ، فهو لم يحدد هل سيضمها للألبوم بشكل نهائي أم لا ، وقبل طرح الألبوم بأيام علمت أنه لن يضمها ، فأسمعت الأغنية لإيلين خلف واعجبت بها ، واتفقنا على تغيير الكلمات وأخذتها .

المفاجأة أن النسخة التي سجلتها إيلين خلف كانت من توزيع هاني يعقوب ، ولكن الغريب أن توزيعه بدى نسخة طبق الأصل من النسخة التي سجلها طارق مدكور خاصة في أصوات الجيتار الإسباني، حتى أن الأغنية بدت أقرب إلى روح الموسيقى التي نفذها طارق مدكور في ألبوم “تملي معاك” للهضبة .

أغنية “حاولت أنساك” صدرت لإلين خلف في ألبومها “عز علي” سنة 2001 وقامت بتصويرها كفيديو كليب مع المخرج سليم الترك .