التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفة 2021 أفضل أدعية يوم التروية مكتوبة مستجابة
دعاء يوم عرفة

دعاء يوم عرفة 2021 أفضل أدعية يوم التروية مكتوبة مستجابة  دعاء يوم عرفة للهداية وكذلك أفضل دعاء يوم التروية، يبحث عنه المسلمون الآن لترديده في هذه الساعات المباركة، كما يبحثون عن دعاء يوم عرفة للزواج وأيضا أدعية يوم عرفة لهداية الأبناء وغيرها من الأمور التي يرغب كل من في تحقيقها بالدعاء في هذا اليوم العظيم الذي هو خير يوم طلعت عليه الشمس، لذلك ننشر مجموعة من أدعية عرفة ودعاء يوم التروية للاستعانة بها بعد تحميلها الآن.

دعاء يوم عرفة للهداية

سننشر في هذه الفقرة أفضل دعاء في يوم عرفة وسائر أيام العشر المباركة لطلب الهداية للنفس والزوجة والزوج والأبناء وعموم المسلمين.

  • (رَبِّ اجْعَلْنِي مقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ*رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ)

  • يا رَبِّ هَبْ لِي حكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ*وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ*وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ).

  • (رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).

  • (رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ).

  • أيضا من الدعاء، (رَبَّنا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).

  • كذلك من الدعوات: (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ).

  • كما يقول المسلم (اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذنوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ).

أدعية يوم التروية

اليوم هو يوم التروية، وهو اليوم الثامن من شهر ذي الحجة، وهو اليوم الذي ينطلق فيه الحجاج إلى منى. ويكون فيه إحرام المتمتع بالحج.

بينما المفرد والقارن يظلان على إحرامهما، ويبيتون بمنى اتباعا للسنة.

كما يصلون في منى  الصلوات الخمس على مدار اليوم حتى فجر يوم عرفة.

فيما  قد جاء عن النبي أنه قال:

خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي:” لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *