التخطي إلى المحتوى
شروط تملك وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة “الإعلان الـ15” ضمن مبادرة التمويل العقاري

من المقرر أن يطرح صندوق الإسكان الإجتماعي “الإعلان الـ15” المتضمن طرح وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة داخل المدن الجديدة، ضمن مبادرة التمويل العقاري الرئاسية، التي أعلن عنها البنك المركزي المصري في وقت سابق، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة، ويترقب عدد كبير من المواطنين هذا الطرح لامتلاك وحدة سكنية، ولعله أكثر ما يتساءل عنه المواطنون هو ما هي شروط الحصول على وحدة سكنية في الطرح الجديد “الإعلان الـ15″، وفي السطور التالية بيان للشروط والتي لا تختلف بين طرح وآخر إلا من حيث حدود الدخل فقط أحيانًا.

وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة “الإعلان الـ15”

شروط تملك وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان الـ15

فيما يلي عدد من الشروط التي يجب توفرها للحصول على شقة سكنية في الطرح الجديد المرتقب، والذي سيكون ضمن إطار مبادرة التمويل العقاري وبفائدة متناقصة بقيمة 3% ومدة تقسيط تصل لـ30 عامًا بحد أقصى:

  • أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا، ويحمل الجنسية المصرية.
  • أن لا يقل عمر المتقدم للحجز عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.
  • لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.
  • ألا يكون قد سبق وتم تخصيص المتقدم للحجز بوحدة أو أرض سكنية له أو للأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات، سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.
  • ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر)، سبق وأن استفاد من قرض تعاوني، أو دعم من المشروع القومي للإسكان، أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.
  • أن يكون المتقدم لحجز وحدات الإسكان الإجتماعي الجديدة، من أبناء المحافظة التي تقع ضمنها الوحدة السكنية المُتقدم لحجزها ، أو المقيمين بها، أو المرتبط بها عملًا، أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.