التخطي إلى المحتوى
شقة أحلامك الإسكان تطرح أول وحدات سكنية بفائدة 3% ضمن مبادرة التمويل
شروط حجز شقق مبادرة التمويل العقاري 2021

تم الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري بتوجيهات من الرئيسي عبد الفتاح السيسي نحو تنفيذ خطته لدعَم الشباب وتوفير مسكن لجميع المواطنين، ومنذ الإعلان عن مبادرة التمويل العقاري وتشهد محركات البحث العديد من الأسئلة حول ميعاد العمل بها في البنوك وذلك بعد أن تم طرح كراسة الشروط إلكترونيا وتواجدهل في البنَوك المدرجة في المبادرة.

مبادرة التمويل العقاري الجديد

أعلن الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان المصري عند بدء العمل بمبادرة التمويل العقاري 2021,، ووضح توصيات الرئيس لتمكين محدودي الدخل و الشباب من وحدات سكنية بنظام القسط ومن أهم مميزات المبادرة العائد القليل ووطول مدة السداد فيتم سداد ثمن الوحدة السكنية بعائد 3‰. لمدة 30 عام وتعد هذة سابقة من نوعها للتمويل العقاري والمستفيد الأول منها هو المواطن المصري وذلك لدعم مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسي حياة كريمة والذي يؤمن لجميع المصريين المسكن والاستقرار.

كراسة الشروط الخاصة بمبادرة التمويل العقاري بجميع محافظات مصر

تم البدء بالعمل في َمبادرة التمويل العقاري في عدد من محافظات مصر وهم (الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط)  ويبدأ المقدم من 10% من الثمن الأساسي. للوحدة وذلك حسب الفئة المنتمي لها المستفيد يجب ان تتوافر فيه الشروط التالية:

  • مصري الجنسية
  • عدم التقدم لأكثر من وحده سكنية
  • عدم تخصيص وحده سكنية في مبادرة التمويل العقاري
  • لا يقل السن عن21سنة ويجوز أصحاب المعاشات لسن يصل الي 75 سنة
  • الحد الاقصي للدخل بالنسبة لشقق محدود الدخل الاعزب لا يزيد دخله عن 4500 جنيه و المتزوج لا يزيد الدخل عن6000 جنيه
  • بالنسبة لشقق متوسط الدخل الاعزب لا يزيد دخلة عن 10.000المتزوج لا يزيد دخلة عن 14.000 جنيه.