التخطي إلى المحتوى
لو عاوز تقدم على وحدة إسكان اجتماعي.. تعرف على حالات رفض طلب الحجز منها أن يكون قد سبق التخصيص بوحدة سكنية للمتقدم للحجز

يعد الحصول على وحدة سكنية، ضمن الوحدات السكنية التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، حلم كبير بالنسبة لعدد كبير من المواطنين.

وتطرح وحدات الإسكان الاجتماعي بشروط معينة، منصوصا عليها في كراسة الشروط، ويجب توافرها لدى المواطن المتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن الطرح، ويتم تسليم تلك الوحدات السكنية التي يطرحها الصندوق، خلال 3 سنوات من موعد الإعلان عن الطرح.

ويأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به.

كما حدد صندوق الإسكان الاجتماعي، حالات يتمّ فيها رفض طلب الحصول على وحدة سكنية، والتي تخالف الشروط المنصوص عليها بكراسة الشروط.

وتتمثل حالات رفض طلب الحصول على وحدة سكنية، وفقا لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، في أن يقل سن المتقدم للحجز عن 21 عاما، أو يزيد على 50 عاما  في تاريخ نهاية الإعلان.

ألا يكون المتقدم من الفئات محدودة الدخل، بمعنى أن يزيد دخله عن الحد الأقصى للدخل المحدد بكراسة الشروط.

وأن يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

أن يكون المتقدم ليس من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

أن يكون المتقدم للحجز شخص غير طبيعي وغير مصري الجنسية.

أن يكون سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

اقراء ايضا  موعد عيد الأضحى 2021 وعدد أيام إجازة العيد والأماكن التي لا يقام فيها صلاة العيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إخلاء مسئولية: جميع المقالات والأخبار المنشورة في الموقع مسئول عنها محرريها فقط، وإدارة الموقع رغم سعيها للتأكد من دقة كل المعلومات المنشورة، فهي لا تتحمل أي مسئولية أدبية أو قانونية عما يتم نشره.