التخطي إلى المحتوى
من هو الضابط يوسف الرفاعي في مسلسل الاختيار 2

لا زالت شخصية الضابط يوسف الرفاعي، في مسلسل الاختيار 2، تثير تساؤلات وجدلا كبيرا حول صاحب الشخصية الحقيقة التي قامت بهذا الدور، فضلًا عن باقي قصة المسلسل، وهل سيتحول هذا الضابط إلى إرهابي كما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لكن يظل التساؤل الأبرز من هو يوسف الرفاعي؟.

من هو يوسف الرفاعي؟

والضابط يوسف الرفاعي، هو اسم مستعار لأنه ضابط عمليات خاصة، حيث يشترط إخفاء هويته واستبدالها باسم مستعار حفاظا على حياته، وجرى التنويه عن ذلك في بداية المسلسل في أولى حلقاته.

 تفاعل الجمهور

شخصية الضابط يوسف الرفاعي لاقت تفاعلا كبيرا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين يبحثون عن التفاصيل الحقيقة للضابط عبر محركات البحث «جوجل»، منذ بدء الحلقة الأولى للمسلسل.

وكشفت تفاصيل المسلسل عن أن «الرفاعي» ضابط بالعمليات الخاصة، وعرض المسلسل مشهدًا له يتعرف فيه على الشهيد الرائد شادي مجدي، الذي يعد أول شهيد من الشرطة في عملية فض اعتصام رابعة العدوية، قبل أن يلتحق يوسف الرفاعي بقطاع الأمن الوطني.

الاختيار 2

ويرصد مسلسل «الاختيار2» بطولات الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، التي تبدأ أحداثها منذ اندلاع ثورة 30 يونيو واعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

ويعرض حاليًا ضمن المارثون الرمضاني لعام 2021، ويشارك في بطولته الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، والفنان إياد نصار، وكل من أسماء أبو اليزيد، وبشرى، وأنجي المقدم، بجانب عدد آخر من النجوم، كما يشارك عدد من الفنانين كضيوف شرف من بينهم الفنان محمد محمود عبد العزيز، وأحمد فهمي، ونضال الشافعي، العمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

ودارت أحداث مسلسل الاختيار 2 الحلقة 18، حول القبض على عناصر تنظيم أجناد مصر الإرهابي، والتحقيق معهم فى جهاز الأمن الوطني، حيث بدأ المسلسل ببث تسجيل للإرهابي همام عطية يعلن فيه رسميًا إنشاء تنظيم جناد مصر وأسباب تسميته بهذا الاسم والهدف من انشاء هذا التنظيم.