التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١.. رابط الاستعلام عن النتيجة natiga.youm7
نتيجة الثانوية العامة 2021

نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١، رابط الاستعلام عن النتيجة natiga.youm7،ينتظر الآلاف من طلاب الثانوية العامة الساعة الواحدة ظهرا الموعد المحدد للمؤتمر الصحفي الذي سيعقده وزير التعليم طارق شوقي في وزارة التربية والتعليم، بل ينتظره الملايين من أولياء الأمور أيضاً، وكذلك الأهل والأقارب والأصدقاء لمعرفة نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١، بعد عام طويل من المذاكرة والدروس والمذكرات والتابلت والدروس الأونلاين من أجل الوصول إلى القمة، نقدم لكم في هذا المقال الرابط الرسمي الذي سوف يتم إعلان النتيجة عليه وخطوات الاستعلام.

نتيجة الثانويه العامه ٢٠٢١

سوف يتم عقد المؤتمر الصحفي في مقر الوزارة وسوف يتم الإعلان عن أسماء أوائل الطلبة على مستوى الجمهورية، وإعلان المجموع الكلي لكل طالب منهم، ويحضر المؤتمر الصحفي دكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي من أجل بث الطمأنينة في نفوس الطلاب وأولياء الأمور، وذلك لأن المجاميع لن تصل إلى الحد الذي اعتاد عليه أولياء الامور، فسيقوم وزير التعليم العالي بتوضيح اسس التنسيق الجديد لطلاب الثانوية العامة مع انخفاض المجموع الكلي للطلاب.

رابط الاستعلام عن النتيجة natiga.youm7

ومن المقرر أن يتم نشر النتيجة على عدة روابط منها :

  • موقع اليوم السابع natiga.youm7 ولكي استعلم عن النتيجة يجب دخول الموقع ومنه إلى نتيجة الثانوية وبعد ذلك كتابة رقم الجلوس والضغط على استعلام.
  • موقع الوطن نيوز عبر الرابط التالي https://natiga.elwatannews.com/ مباشرة  وكتابة رقم الجلوس والضغط على إظهار النتيجة.
  • موقع وزارة التربية والتعليم وسوف يتم نشر النتيجة مساء اليوم بعد نشرها على المواقع الإخبارية.
  • ارسال رابط الاستعلام على التابلت الخاص بالطالب، وذلك سيبدأ بعد انتهاء المؤتمر وسوف يتم ارسال رابط أحد المواقع الإلكترونية على الشبكة العنكبوتية بشرط أن يقوم الطالب بعمل تحديث التابلت اليوم.
  • وللاطلاع على النتيجة برقم الجلوس من خلال الرابط التالى:https://natega.youm7.com
  • رابط نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا (1)
  • رابط نتيجة الثانوية العامة اضغط هنا (2)

مؤشرات المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات

وقد أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الدولة للتعليم العالي والبحث العلمي خلال المؤتمر الصحفي عن نسب القبول في المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات هذا العام، حيث وصلت إلى  علمي علوم 88.4٪ ، وعلمي رياضة 80٪ والأدبي 65.7٪.