التخطي إلى المحتوى
وزارة الري: “ظاهرة غريبة” تضرب مصر لأول مرة في تاريخها وتحذير هام للمواطنين
عاصفة ترابية مصر

قالت الدكتور إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بوزارة الري المصرية، بأن الوزارة تؤكد وجود ظاهرة غريبة تضرب البلاد خلال هذه الفترة، مشيرة إلى كون هناك أمطار تضرب مرسى علم وحلايب وشلاتين وكذلك عدة مناطق في البحر الأحمر في الساعات القادمة وتستمر على مدار 4 أو 5 أيام على الأكثر.

وأوضحت الدكتور إيمان سيد في تصريحاتها لبرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة “صدى البلد”، بأن السبب وراء حدوث هذا الأمر هو ارتفاع في درجات الحرارة وكذلك الرطوبة، مما أدى إلى سقوط أمطار في غير موعدها، مشيرة إلى كون تلك هي ظاهرة غريبة لم تحدث في مصر طوال تاريخها.

وأكدت رئيس هيئة التخطيط في وزارة الري، بأن العالم أجمع يشهد حالة تغير مناخي في الوقت الحالي، ونحن في مصر نعاني من نفس الأمر، وهو ما يجعلنا نرى سقوط الأمطار في هذه الأوقات في الحدود الجنوبية للبلاد، والتي تصل إلى محافظة أسوان وباقي ضواحيها.

وختمت المسؤولة بوزارة الري تصريحاته لتؤكد بأن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت من حدوث هذا الأمر في الأيام الأخيرة، ودعت المواطنين لتوخي الحذر قدر الإمكان، وهذا في الوقت الذي تعد فيه وزارة الري مستعدة لاستقبال الأمطار وقد اتخذت كل التدابير اللازمة لمواجهة أي مخاطر في الساعات المقبلة.