التخطي إلى المحتوى
ويندوز 11.. كل ما تريد معرفته عن نظام تشغيل «مايكروسوفت» الجديد

ويندوز 11 نظام تشغيل جديد، تعتزم شركة «مايكروسوفت» استخدامه بعد تحديث آخر نسخة منه، وذلك في خلال 4 أيام تحديدا يوم 24 يونيو الجاري، بحسب ما ذكرته «العربية.نت»، نقلا عن موقع «indian express».

تفاصيل نظام ويندوز 11 الجديد

وسيحتوي ويندوز 11 على قائمة بدء جديدة  وصوت بدء تشغيل وشاشة رئيسية، محتويا النظام الجديد المقرر إطلاقه على مجموعة من التجديدات المتعلقة بالصورة في ويندز 10x، المنافس لـ«Google Chrome OS».

وخلال مؤتمر مطوري «Build 2021»، عرض الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، إعلانًا تشويقيًا حول مستقبل نظام التشغيل ويندوز، واصفا إياه بالجيل القادم من Windows.

أما عن الصفات والمميزات الخاصة بـ ويندوز 11، فقد تم نشر تسريبات له عبر موقع «Baidu Tieba»، والذي بدوره أوضح شكل واجهة مستخدم نظام التشغيل الجديد وقائمة «ابدأ» تبدو متشابهة ما هو موجود بالأصل بـ Windows 10x.

وشريط المهام في نظام التشغيل ويندوز 11 سيتواجد في المنتصف، ويحتوي خلاله على قائمة البدء وشريط البحث والرموز الافتراضية وباقي الأدوات مثل؛ نظام التشغيل «Chrome»، بجانب وجود أيقونة لإضافة بعض الخدمات.

وهناك تحسين في نظام التشغيل ويندوز 11، من خلال زيادة في وحدة معالجة الرسومات، ووحدة المعالجة المركزية، حيث تزيد الأولى من 6927 إلى 7426، وزيادة نقاط وحدة المعالجة المركزية تزيد من 6573 إلى 8886.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نظام التشغيل الجديد المرتقب من خلال مؤتمر عالمي مرتبط بشركة «مايكروسوفت»، وحينها سيشرح الخبراء كافة المميزات والمواصفات الخاص بـ ويندوز 11.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *