التخطي إلى المحتوى

شهدت مصر، اليوم الخميس، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها الحكومة تكشف حقيقة صرف دعم استثنائي بقيمة 3000 جنيه لأسر من محدودي الدخل، ووفاة 4 أطباء بكورونا، والأرصاد تحذر من موجة الحر الشديد.

ويرصد “ايجى توداى” أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

 الحكومة تكشف حقيقة صرف دعم استثنائي بقيمة 3000 جنيه لأسر من محدودي الدخل

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه لا صحة لما تردد بشأن إرسال رسائل هاتفية تفيد تقديم وزارة التضامن إعانات نقدية استثنائية بقيمة 3000 جنيه لبعض الأسر من محدودي الدخل.

وأضاف المركز، في بيان، اليوم الخميس، أنه تم التواصل مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للرسائل الهاتفية المتداولة، موضحةً أن تلك الرسائل مزيفة وليس لها أساس من الصحة، حيث إنها لم تصدر عن الوزارة.

وأشارت وزارة التضامن، إلى أن كافة المنح والمساعدات التي تقدمها الوزارة ضمن البرامج الموجهة للأسر من محدودي الدخل يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة عبر الرابط التالي “اضغط هنا”، مُحذرةً المواطنين من الانسياق وراء المواقع الإلكترونية أو الرسائل المزيفة التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية، مُشددةً على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مصادر تلك الرسائل ومروجيها.

وفي سياق متصل، يستمر صرف المساعدات النقدية للمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة عن شهر أبريل الجاري، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكذلك تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعي في صرف معاشات شهر أبريل الجاري لمن تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة، مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، حيث يتم الصرف وفق جداول منظمة منعاً للتكدس أمام منافذ الهيئة، إلى جانب إتاحة الفرصة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت “ميزة” مهما كانت قيمة استحقاقاته التأمينية لصرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي، والمقدر عددها نحو 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر، وذلك في إطار حرص الدولة على تيسير إجراءات الصرف على أصحاب المعاشات والمستفيدين.

 

بينهم شاب.. وفاة 4 أطباء بكورونا اليوم.. والنقابة: العدد يرتفع لـ496 شهيدا

2018_1_4_14_9_18_105

أعلنت النقابة العامة للأطباء، وفاة 4 أطباء جدد متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد إلى 496 شهيدًا.

وقالت النقابة، في بيان اليوم، إن الأطباء المتوفين هم: الدكتور الشاب محمد الجنيدي من المنصورة، والدكتور فريد أحمد مرسي استشاري تحاليل طبية بمستشفى أم المصريين سابقا، والدكتور عبدالدايم عبدالقادر حسن طبيب بمديرية الصحة في أسوان.

كما نعت النقابة الدكتورة عزة عبدالمنعم الفقي، استشاري تخدير على المعاش.

وتقدمت نقابة الأطباء بخالص العزاء لأسرهم،

شديد الحرارة على القاهرة.. الأرصاد تكشف طقس 6 أيام.. وهذه الظاهرة مسيطرة

2019_8_14_14_57_43_370

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس والظواهر الجوية خلال الفترة من غد الجمعة 30 أبريل حتى الأربعاء 5 مايو.

وأشارت الهيئة إلى أن الطقس حار نهارًا على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل ليلًا على كافة الأنحاء.

وجاءت تفاصيل الظواهر الجوية على النحو التالي:

الجمعة 30 أبريل:

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد.

السبت 1 مايو:

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، وجنوب سيناء وجنوب البلاد والسواحل الشرقية.

الأحد 2 مايو:

– نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الاثنين 3 مايو:

– نشاط رياح على مناطق من شمال الصعيد وجنوب سيناء.

الثلاثاء 4 مايو:

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأربعاء 5 مايو:

– نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

البابا تواضروس يترأس صلوات الجمعة العظيمة وقداس القيامة بالكاتدرائية المرقسية

2021_3_13_8_46_5_716

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات الجمعة العظيمة وقداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، بحضور عدد محدود.

وقالت الكنيسة، في بيان لها، إنه نظرًا لظروف الجائحة ومراعاةً لكل الإجراءات الاحترازية الواجبة، وعدم التجمعات، فإنها تعتذر عن أي استقبالات سواءً يوم العيد أو قبله، مقدرين مشاعر وتهنئة ومحبة الجميع، مصلين أن يرفع الله عنا جميعًا هذا الوباء وأن يرحم عبيده في كل مكان ويشفي المصابين، ويعزي أسر الراحلين، وأن يعطي القوة والقدرة لكل المسؤولين وخاصة الأطباء والتمريض والفنيين الصحيين، في هذه المواجهة والتحدي الكبير.

وترأس البابا تواضروس الثاني اليوم قداس خميس العهد من دير الشهيد مارمينا العجائبي بمريوط بحضور رئيس الدير ومجمع رهبان الدير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *