التخطي إلى المحتوى

شهدت 24 ساعة اقتصاد، 5 أخبار مهمة على مدار اليوم،  وكان أهمها، الحكومة تبدأ في جمع التوك توك من الشارع بعد العيد، بالاضافة إلى تذبذب أسعار الذهب، وارتفاع أسعار الموبيليا قبل عيد الفطر المبارك.

وترصد «الوطن» أهم 5 أخبار خلال 24 ساعة اقتصاد كالاتي:

«طالع ولا نازل».. شعبة الذهب تكشف سعر الجرام بموسم «أفراح العيد»

أعرب رفيق عباسي، رئيس شعبة المشغولات الذهبية في اتحاد الصناعات المصرية، عن توقعه أن يشهد سوق الذهب رواجاً خلال الفترة القادمة، خاصةً مع عودة السياحة الروسية، بالاضافة إلى اقتراب عيد الفطر المبارك، وعيد الأضحي، اللذين يشهدان الكثير من حفلات الزفاف والارتباطات، متوقعا ارتفاع سعر الجرام.

الحكومة تبدأ أول تحركات سحب «التوك توك» من الشارع بعد العيد

تبدأ اللجنة الحكومية المعنية بوضع مقترحات لتنفيذ خطة إحلال التوك توك أول اجتماعاتها بعد إجازة عيد الفطر، وقال مصدر مسؤول باللجنة في تصريح لـ«الوطن»، إن اللجنة لم تعقد أية اجتماعات منذ تشكيلها بقرار من وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع قبل شهر تقريبا.

صدمة للمقبلين على الزواج.. ارتفاع أسعار الموبيليا: غرفة النوم بـ40 ألف

في صدمة جديدة للمقبلين على الزواج، ارتفعت أسعار الموبيليات بنسبة 20% تأثرًا بالزيادة التي طرأت على الأخشاب، ما رفع متوسط سعر غرفة النوم إلى 40 ألف جنيه.

وقال محسن التاجوري وكيل الشعبة العامة للأخشاب بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الموبيليا ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الحالية، مضيفًا أن أسعار ألواح الأخشاب التي يتم العمل عليها لصناعة الأثاث ارتفعت بنسبة تتراوح من 15% إلى 20%.

المالية: نستهدف تحصيل تريليون جنيه ضرائب في موازنة العام المالي المقبل

تقترب حصيلة الدولة المستهدفة من الضرائب بكافة أنواعها من التريليون جنيه، بحسب بيانات مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي المقبل الجديد الذي من المقرر أن ينطلق في يوليو المقبل.

وبحسب مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021-2020، حددت وزارة المالية مستهدفها من الحصيلة الضريبية التي تصل إلى نحو 983 مليار جنيه من الضرائب خلال عام 2021-2022 مقابل نحو 830.8 مليار جنيه متوقعة للعام الحالي بزيادة نحو 18.3%.

الغرف التجارية تتوقع خفض الأسعار بعد تقليل زمن الإفراج الجمركي

أكد أحمد الملواني، رئيس لجنة التجارة الخارجية بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن قطاع الجمارك شهد خلال الفترة الأخيرة، تطورات كبيرة ونقلة نوعية من خلال ربط الموانئ بمنصة إلكترونية عبر منظومة «النافذة الواحدة»، وهو ما يسهم في تخفيف الأعباء وضبط المنظومة ومنع التهرب، فضلاً عن تقليل زمن الإفراج الجمركي، الذي سيساعد في خفض تكلفة السلع والخدمات بالأسواق المحلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *