التخطي إلى المحتوى
القارورة في المنام تفسير عبد الغني النابلسي 

 أيها السيدات والسادة، أهلا ومرحبا بكم في موقع  ايجى توداى، في هذا اللقاء سوف نتعرف وإياكم على معنى القارورة أو القنينة في المنام، حيث نستعرض أهم ما ورد من تفاسير حول هذا الرمز من خلال ما ذكره أشهر مفسري الأحلام العرب والمسلمين كما نخصص في هذا المقال تفسيرا لرؤية القوارير في منام المرأة المتزوجة والحامل والعزباء، نتمنى للجميع متابعة جيدة للموضوع.

القارورة في المنام تفسير عبد الغني النابلسي

جاء في كتاب (تعطير الأنام في تعبير المنام): القارورة في الحلم تدل على الجارية أو الغلام وفي بعض التفاسير الشهيرة والمعتمدة عند العرب تدل القارورة في المنام على المرأة لقوله صلى الله عليه وسلم (رفقا بالقوارير)، وقيل كذلك القارورة أو القنينة في المنام هي المرأة التي لا تحفظ الأسرار، وربما دلت على المرض أو على المرأة المبتذلة أو الدنيئة وقارورة البول “حفظكم الله” امرأة تدعو إلى الرذيلة وكذلك قارورة الخمر.

أحيانا تدل كثرة القوارير في الحلم على كثرة الرجال أو الأولاد وفي مواضع أخرى تدل على النميمة والاطلاع على خفايا الناس أو أسرارهم.

  • القوارير في الحلم تدل كذلك على الأشخاص الذين ليس لديهم مودة ولا وفاء.
  • أما الذي يرى في منامه كأن قارورة كسرت فإن فتنة تذهب عن بيته.
  • لا يحمد في التأويل أو تعبير الرؤى أخذ قوارير الخمر من الميت.

القنينة أو القارورة في الحلم | تفسير ابن شاهين

القنينة في الحلم أو الرؤيا تؤول بالخادم، أما الذي يرى في منامه كأن له قنينة ماء يشرب منها فذلك تأويله مال من ذلك الخادم أو المستأجر والله أعلم.

تفسير القارورة أو القنينة في منام العزباء

يجري تأويل القارورة في المنام وفق ما تحتويه من سوائل أو مشروبات فإن رأت العزباء في منامها قنينة أو قارورة عطر فذلك في التأويل بشارة أو خبر سار فإن كانت القارورة تحتوي لبنا أو عسلا أو ماء فذلك رزق حلال إن شاء الله تعالى.

لا يحمد في التأويل رؤية قوارير الخمر لأنها تدل على الأراذل من الناس وكل قارورة تحتوي على ماء ملوث أو عفن أو آسن فهي في الحلم تدل على شخص لا خلق أو مروءة له كما يكره في التأويل رؤية القوارير المليئة بالأفاعي أو العقارب أو الحشرات لأنها تعبر عن أصحاب الفتن والمكر.

قوارير الدواء محمودة في الرؤيا لأنها تعبر عن الشفاء أو زوال المتاعب والهموم.

تفسير القارورة في منام المتزوجة

يحمد في منام المتزوجات من النساء رؤية القوارير المصنوعة من الخزف لأنها في التأويل تعبر عن حفظ الأمانات وكتم الأسرار أما القوارير البلاستكية أو الزجاجية فهي في الحلم كثيرا ما تعبر أو تدل على أشخاص غير جديرين بثقة الرائية.

يمكن للمتزوجة أن تستدل على معنى القارورة أو القنينة في حلما بما تحتويه من سوائل، كلما كان محتوى القنينة مفيدا أو نافعا فهو في التأويل خير ومثل ذلك:

  • قوارير العطور
  • قوارير العسل
  • قوارير الحليب
  • قوارير الماء

كما يمكن للمرأة المتزوجة أن تتبين معنى حلمها من خلال شكل القارورة أو لونها، إذ يحمد في المنام رؤية القوارير الملونة أو التي تستخدم لغرض الزينة لأنها قد تعبر عن بهجة الحياة وربما دلت قوارير الزينة على المال أو البنون.

كما يحمد في التأويل أن ترى المرأة المتزوجة قنينة مصنوعة من الكريستال الفاخر لأنها قد تعبر عن حيازة شيء ثمين تتمناه.

القارورة المغلقة في الحلم أفضل من القارورة الفارغة أو الخاوية لأن المغلق من الأواني في التأويل يعبر عن الحفظ والأمان.

القارورة أو القنينة في منام المرأة الحامل

القارورة أو القنينة لها مدلول إيجابي بالنسبة للمرأة الحامل فهي تعبر عن الحفظ والسلامة والأمان خاصة إذا كانت محكمة الغلق أو مصنوعة من الطين أو الفخار والقارورة في منام الحامل محمودة أيضا إذا كانت تحتوي على العسل أو الزيت أو اللبن لأن تلك السوائل في الرؤى معبرة عن زوال المتاعب أو الهموم وهي بإذن الله تعالى شفاء.

أحيانا تدل القارورة أو القنينة في منام المرأة الحامل على المولودة الأنثى خاصة إذا كانت تشكل تحفة فنية جميلة.

تفسير القارورة أو القنينة في منام الرجل

القارورة في منام الرجل تدل على المرأة وذلك استنادا إلى قول النبي عليه الصلاة والسلام “رفقا بالقوارير” فإن كانت القارورة من زجاج فهي تشير إلى الزوجة فإن كانت القارورة في منام الرجل تحتوي على الطيب فهي تدل على الزوجة الطيبة أو الوفية.

تفسير قارورة الماء في المنام

قارورة الماء في المنام مثلها مثل القربة والجرة والزير فهي تعبر عن البيت أو المخزن الآمن وربما دلت كذلك على حمل المرأة.

أما الذي يرى في منامه كأن له قنينة أو وعاء فيه ماء زمزم فإنه في يقظته يصيب خيرا كثيرا وربما دلت الرؤيا على رزق أو حج أو سفر أو نحو ذلك من مسائل.

أما الذي يرى في منامه كأنه يشرب الماء من قارورة فإنه يصيب مالا حلالا طيبا من جهة النساء والماء عموما محمود في الرؤى إذا كان عذبا غير متعفن أو آسن.

قارورة الماء في المنام تدل كذلك على الرحمة أو الشفاء من لدن الخالق وهي تعبر عن الرخاء بعد الشدة وهي في منام العزباء بشارة وفرح وفي منام المتزوجات خصب وهي كذلك فرحة ومسرة وتدل على مباهج الدنيا وخيراتها.

إهداء القوارير أو أخذها في المنام

يحمد في التأويل أن يرى النائم في حلمه كأن شخصا يعطيه أو يهديه قارورة من الزجاج أو الفخار خاصة إذا كانت تلك القارورة ملآنة غير فارغة أو تحتوي على سوائل مفيدة مثل الزيوت والعطور والقارورة الملآنة في الحلم أفضل في التأويل من تلك الفارغة كما يحمد أخذ القوارير من الميت إذا كان شخصا قد عرف عنه الصلاح والبر لأن مثل هذه الرؤيا قد تعبر عن تحقق بعض الأمنيات.

تابع ايضا..

قارورة الماء في المنام للعزباء تشير إلى دلالات عديدة فقد تدل على حدوث أخبار سارة لها قريبا. وربما تؤول إلى زواجها أو نجاحها وقد ترمز إلى تخلصها من هموم كانت تؤرق تفكيرها طويلا. تختلف الرؤية حسب إن كانت القارورة ممتلئة أم فارغة، طويلة أم قصيرة، كما يساهم شكلها وحجمها في اختلاف التأويل. نستعرض تفسيرات قارورة ماء في المنام للعزباء عبر السطور التالية.

رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء

تدل رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء على زوال الأحزان والتخلص من مشاكل حياتها. في حين أن رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء ربما تشير إلى السعادة والاستقرار في القريب العاجل. في حين أن رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء تدل على زواجها قريبا من رجل تحبه. كما تشير رؤية قارورة ماء في المنام للعزباء إلى رغبتها في حدوث نبأ سار قريبا كالنجاح بعد سعي طويل على سبيل المثال.

شراء قارورة ماء في المنام للعزباء

تدل رؤية شراء قارورة ماء في الحلم للعزباء على الرزق الوفير خاصة إن كانت ممتلئة إلى آخرها. وربما تشير رؤية شراء قارورة ماء في المنام للعزباء إلى بدئها حياة جديدة عن قريب مع شريك حياتها التي ستختاره بعد عناية كبيرة وتفكير طويل. وربما تؤول رؤية شراء قارورة ماء في المنام للعزباء إلى وجود شخص غال في حياتها تخاف ان تخسره أو تفقده فتحرص دوما على تحسين علاقتها به. وربما تشير رؤية شراء قارورة ماء في المنام للعزباء إلى خير وسعادة في طريق تلك العزباء فعليها أن تبشر.

قارورة ماء بارد في المنام للعزباء

تدل رؤية قارورة ماء بارد في المنام للعزباء على زوال العراقيل والعقبات التي تواجهها، بينما رؤية قارورة ماء بارد في المنام للعزباء فتشير إلى تغير حياتها للأفضل والاحسن وسوف تعيش بداية حياة جديدة، وفي حالة رؤية شخص ما يعطيها قارورة ماء بارد  وشربت منها فهي بشارة لها بزواجها القريب. في حين أن رؤية قارورة ماء بارد في المنام للعزباء تشير إلى قرب خطوبتها عن قريب، وفي حالة رؤية قارورة ماء بارد لكنها فارغة فترمز إلى وجود أشخاص يحيطون بها ولا يتمنون لها الخير.

شرب قارورة ماء في المنام للعزباء

تدل رؤية شرب قارورة ماء في المنام للعزباء على سماعها لأخبار سارة في الفترة المقبلة. كما ترمز رؤية شرب قارورة ماء في المنام للعزباء إلى تجاوزها الكثير من الهموم والمشاكل. وقد تفسر رؤية شرب قارورة ماء في المنام للعزباء على زواجها قريبا. وربما تشير رؤية شرب قارورة ماء في المنام للعزباء إلى نيلها الكثير من المال وحصولها على رزق وفير ربما من تجارة ستربحها قريبا.

اعطاء قارورة ماء في المنام للعزباء

اعطاء قارورة ماء في المنام للعزباء دلالة على اقتراب زواجها. في حين أن رؤية الفتاة العزباء بأن أحد الأشخاص يعطي لها الماء في المنام إشارة إلى تقدم شخص جيد لخطبتها وبشرى بقبولها. وربما تشير رؤية اعطاء قارورة ماء في المنام للعزباء إلى تقديمها العون والمساعدة للآخرين والذين يحتاجون لذلك. وربما ترمز رؤية اعطاء قارورة ماء للعزباء إلى انقاذه لصاحب الرؤية من نوائب ومصائب كبيرة.

بهذا نكون أيها الإخوة والأخوات قد أتممنا بفضل الله وعونه تفسير رؤية القارورة في الحلم، نلتقي إن شاء الله مع موضوع جديد من تفسير الأحلام، حتى ذلك الموعد، تقبلوا مني فائق عبارات الشكر والامتنان لما تبدونه من تشجيع ومتابعة لهذا الموقع.