التخطي إلى المحتوى
Likee تسبب في الحكم على حنين حسام بالسجن 10 سنوات.. ماهو تطبيق لايكي؟
حنين حسام

بين الحبس والاسئناف، أثارت حنين حسام المعروفة باسم «فتاة التيك توك»، الجدل خلال الفترة الماضية، حيث اتهمت في قضية الاتجار بالبشر بعدما دعت قاصرات للعمل كمذيعات عبر أحد التطبيقات على مواقع التواصل الاجتماعي، والدخول في غرف «شات» مغلقة مع رجال مقابل الحصول على مبالغ مالية، والظهور في مشاهد غير أخلاقية.

وفي 20 أبريل الماضي، قالت «حنين» في الفيديو الذي تسبب في القبض عليها، «هتيجيبوا 100 عميل أو أكتر، هتفتحوا الكاميرا من خلال لايف، وكل اللي محتاجاه منك يكون عندك نت كويس وإضاءة كويسة، ولازم تبقى لبقة وفوق الـ18 سنة، وهتقبضي من 36 لـ3000 دولار، من خلال تطبيق لايكي»، لتقضي محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبتها بالسجن المشدد 10 سنوات غيابيًا وغرامة قدرها 200 ألف جنيه، بعد ثبوت التهم الموجهة إليها، قبل أن يتم إلقاء القبض عليها وتحديد جلسة أخرى لمحاكمتها.

وتقدم «ايجي توداى» معلومات حول تطبيق لايكي «Likee»، وفقا للموقع الرسمي للتطبيق وصحيفة «إكسبرس» الهندية.

ماهو تطبيق لايكي؟

– «Likee» هو منصة إنشاء فيديوهات قصيرة عالمية بارزة مثل تطبيق تيك توك، ويحتوي على أدوات تحرير والتقاط فيديوهات بمؤثرات خاصة مميزة.

– تم إطلاق تطبيق «Likee» لأول مرة في يوليو من عام 2017، وهو الآن واحدًا من التطبيقات الأكثر شهرة في العالم، ويعمل على أجهزة الهواتف بنسختي تشغيل أندرويد و«IOS».

– يأتي تطبيق لايكي مع إمكانية فتح علامات تبويب متعددة.

– معظم مقاطع الفيديو التي ينشرها مستخدمو تطبيق لايكي هي مقاطع ترفيهية، ولكن هناك مقاطع تندرج تحت بند الأخبار، وتكون مقاطع فيديو قصيرة المدة.

مميزات تطبيق لايكي

– يتيح تطبيق لايكي للمستخدمين إضافة المئات من تأثيرات المكياج بأسلوب جديد على نحو يجعلهم يغيرون من شكلهم في مقطع الفيديو.

– يضم تطبيق لايكي آلاف الملصقات والرموز التعبيرة، بالإضافة إلى فلاتر موسيقية متطورة.

– يمكّن «لايكي» المستخدمين من إنشاء مقاطع فيديو موسيقية، مع تأثيرات خاصة بمزامنة كاملة مع إيقاع الموسيقى.

يحتوي«لايكي» على عدد من المميزات الذكية مثل«Hair Color» و«4D Magic» و«Superpowers»، كما يضم أسرع أداة إنتاج تحول صور المستخدمين إلى أفلام في ثوان.

يمكن المستخدمين من إنشاء منصة تحتوي على نصوص مدبلجة من أكثر الأفلام شعبية في العالم، ويستطيع المستخدم تمثيل دور نجمه المفضل في أي فيلم بمقطع فيديو صغير مثل تطبيق «تيك توك».