التخطي إلى المحتوى
نتيجة الدبلومات الفنية 2021 Technical Diploma Result Link
نتيجة أوائل الدبلومات الفنية 2021

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، مازال أمرها يشغل بال طلاب الدبلومات الفنية واولياء أمورهم، ويبحث الجميع باهتمام بالغ عن رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021 على شبكة الإنترنت أملا منهم في التمكن من الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، وذلك بعد أن أنهى طلاب الدبلومات الفنية 2021 امتحانات الدبلومات الفنية 2021 منذ يوم 1 يوليو 2021 .

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن نسب النجاح في نتيجة الدبلومات الفنية 2021 مطمئنة ، وكل طالب حصل على حقه كاملا ، حيث تم تصحيح جميع اجابات الطلاب بشكل يراعي مصلحة الطالب وبدون التقيد بإجابة نموذجية واحدة ، مشيرةً إلى أن المصححين قاموا بـ تصحيح امتحانات الدبلومات الفنية 2021 وفقا لنموذج اجابة يمتاز بالمرونة في احتساب جميع الاجابات الصحيحة لكل سؤال بدون التقيد بشكل واحد للإجابة.

الدبلومات الفنية 2019 برقم الجلوس 1

نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس على بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ، وذلك بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسميا ، وإعلان أسماء اوائل الدبلومات الفنية 2021 .

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2021 على بوابة التعليم الفني

تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بالاسم عبر رابط نتيجة الدبلومات الفنية على بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم ، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على http://fany.emis.gov.eg/

وأكدت وزارة التربية والتعليم ، أنه للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات ، يجب على طلاب الدبلومات الفنية 2021 اتباع الخطوات التالية :

  • اضغط على رابط نتيجة الدبلومات الفنية على بوابة التعليم الفني على موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الضغط هنا
  • اختر النوعية (صناعي – زرعي – تجاري – فندقي )
  • ادخل رقم الجلوس
  • اضغط على عرض النتيجة

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2021

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، عن الموعد النهائي لـ اعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2021 برقم الجلوس في جميع المحافظات .

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، في تصريح خاص لموقع صدى البلد ، أنه تقرر أن يتم إعلان نتيجة الدبلومات الفنية برقم الجلوس يوم 29 يوليو 2021 .

وقال وزير التربية والتعليم : أنه بعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 ، سيتم إعلان قائمة اوائل الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات ثم يتم اعلان نتيجة الدبلومات الفنية بالاسم على موقع وزارة التربية والتعليم ، على أن تعلن في اليوم التالي في جميع المدارس الفنية الموجودة على مستوى الجمهورية.

تظلمات الدبلومات الفنية 2021

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فتح باب تظلمات الدبلومات الفنية 2021  في اليوم  التالي لـ  اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2021 في جميع المحافظات وذلك لمدة 15 يوم

وأوضحت وزارة التربية والتعليم انه سيتاح لطلاب الدبلومات الفنية 2021 التظلم على نتيجة الدبلومات الفنية 2021 بعد سداد 100 جنيه رسوم على كل مادة يرغب الطالب في التظلم منها، ثم يتوجه إلى لجنة النظام والمراقبة لتقديم التظلم والاطلاع على كراسة الإجابة ، ثم يتم تحديد موعد لفحص صورة كراسة اجابة الطالب ، ثم يذهب الطالب في الموعد المحدد للاطلاع على كراسة اجابته ، ثم تشكل له لجنة لفحص كراسة إجابته وتعيد جميع درجاته في حالة وجود درجات مستحقة له ، دون أن يتم إعادة تصحيح الأسئلة .

وفي حالة تبين أحقيته بدرجات إضافية يتم إضافتها لمجموعه مع استرداده لرسوم التظلم المدفوعة عن تلك المادة.

احصائيات امتحانات الدبلومات الفنية 2021

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية 2021 هذا العام 750000 طالب/طالبة، بكافة النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي – تعليم وتدريب مزدوج)، داخل 3081 لجنة امتحانية مقسمة كالتالي (1506 صناعي – 1196 تجاري – 288 زراعي – 91 فندقي).

وتم اختيار السادة المرشحين لوظيفتي (رئيس – مراقب أول) لجنة سير بـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 وعددهم (6082) عضو للدور الأول فقط، وقامت لجان الإدارة بإعداد التكليفات الخاصة بالسادة المشاركين في أعمال الامتحانات للدور الأول (مراقبين – ملاحظين – إداريين) بإجمالي يصل إلي 180000 عضو.

كما بلغت عدد لجان النظام والمراقبة لـ امتحانات الدبلومات الفنية 2021 بجميع القطاعات (24) لجنة، كما بلغت عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (23) لجنة، وعدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (39) مركز.

قواعد تنسيق 2021 لطلاب الدبلومات الفنية 2021

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التنسيق لطلاب الشهادات الفنية بالجامعات بالعام الجديد 2021 – 2022 والتي ستسير وفق قواعد العام الماضي دون تغيير، بحيث يتم استثناء 50 طالبًا من الأوائل من التوزيع الجغرافي للتنسيق أسوة بطلاب الثانوية العامة الذين سيتم استثناء 500 طالب من كل شعبة من التوزيع الجغرافي أيضا بإجمالي 1500 طالبا.

وأكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن قواعد تنسيق المجلس الأعلى للجامعات تسير هذا العام مثل العام الماضي دون تغيير كما أقر المجلس الأعلى للجامعات.

وأضاف “المصدر”، أن قواعد العام الماضي تشمل إتاحة 75 رغبة لكل طالب وذلك خلال التسجيل المراحل الثلاث للتنسيق بجميع الشعب، بينما يكون للأوائل من طلاب الثانوية العامة والذين يبلغ عددهم 500 طالب بكل شعبة استثناء من التوزيع الجغرافي والإقليمي.

وناقش المجلس قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية والشهادات الفنية للالتحاق بالجامعات الحكومية في العام الجامعي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

بينما أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في ضوء الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2021، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات، التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة وذلك وفقاً للشروط والقواعد الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأوضحت أنه تيسيراً علي أبنائنا الطلاب وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية التي تدعمها الدولة بجميع أجهزتها قامت وزارة التعليم العالي بإتاحة الفرصة أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل اختبارات القدرات إلكترونيا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني : www.tansik.egypt.gov علي شبكه الانترنت وذلك في الفترة من يوم السبت الموافق 7/8/2021 حتى يوم الخميس الموافق 19/8/2021

وبالنسبة لاختبارات الكليات التابعة للجامعات التكنولوجية (كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، وكلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة الدلتا التكنولوجية ، والكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة والطاقة بجامعة بنى سويف التكنولوجية).

أماكن أداء الاختبارات هي:
القاهرة – الجيزة- السويس – بورسعيد- الإسماعيلية – البحر الأحمر –جنوب سيناء – شمال سيناء – مطروح – كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج القاهرة الجديدة التكنولوجية – مكان الامتحان: اللوتس الجنوبية – شارع النصر – مقابل نادي بنك مصر – القاهرة الجديدة

القليوبية – البحيرة – الدقهلية – الغربية – المنوفية- دمياط- كفر الشيخ – الشرقية – الإسكندرية
كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة ج الدلتا – مكان الامتحان: منطقة مبارك الصناعية بقويسنا –  المنوفية

الفيوم – بني سويف– أسيوط – الأقصر- المنيا- الوادي الجديد – اسوان – سوهاج – قنا
الكلية المصرية الكورية لتكنولوجيا الصناعة و الطاقة ج بنى سويف التكنولوجية – مكان الامتحان: بني سويف الجديدة  شرق- الحي الأول المجاورة الأولي شارع النرجس متفرع من شارع بيرم التونسي